كن معجبا بصفحتنا على فيس بوك
ابحث في الموقع
جاري التحميل
الأتحاد العالمي للروابط الفاطمية --- هيئات --- موسوعة الرشيد
الأتحاد العالمي للروابط الفاطمية
اضيف بتأريخ : 01/ 05/ 2010

  

 

موسوعة الرشيد/ خاص

 

مؤسسة شيعية تمولها وتدعمها ليبيا , تأسست في طرابلس الغرب في 3\11\2009 , وجاء في بيان التأسيس أن الأتحاد " يدعو لبعث الدولة الفاطمية مرة اخرى في العالم الأسلامي نظراً لما يمر به عالمنا الأسلامي من تمزق وتشرذم وفتن طائفية ومذهبية " وأورد البيان أهداف ذلك التأسيس بانها :

1.      توحيد الأمة الأسلامية بكافة مذاهبها وبعث حالة القوة فيها

2.      الدفاع عن الأسلام ودفع الشبهات عنه

3.      طرح مشروع سلام عالمي مستمداً من فكر ألأسلام الأصلي وجعله مشروعاً ينشده الجميع , وتحقيق التعايش السلمي بين جميع البشر معتنقي الدياات , أجمع

4.      الدفاع عن حقوق الأنسان والحضارات وخلق تجمع يسوده التآخي والمحبه ,

 ثم يمضي البيان الذي وقعه ( مصطفى الصافي ) عضو الأتحاد , فيذكر من الأهداف أيضاً : تأسيس منظمة عالمية أنسانية مدنية مثل الأمم المتحدة تدافع عن حقوق الأنسان المسلم وحضارته .. الخ

والمطلب الأخير هو من الشعارات الي يطلقها مصطفى الصافي الشيعي العراقي العامل في ميشغن , لكنه يريد منظمة تختص بالدفاع عن الشيعة فقط , ويدعوالى صناعة لوبي شيعي ضاغط في امريكا واوربا , وهو ينسق مع منظمات مشبوهة  ترفع شعارات التقارب بين الأديان والسلام والتسامح , تجمع البوذي واليهودي والمسيحي , وتجمع على بغض الأسلام الأصولي ( السني ) وتتهمه وتتهم مشايخه وعلماؤه ورموزه بالأرهاب والتعصب ! , ويحضر أمثال هذه الأجتماعات ( تجمع االسلام العالمي ) و ( شبكة العراق الأعلامية في مشيغن ) وهما منظمتان شيعيتان عراقيتان .

أن وقوف الرئيس الليبي العقيد معمر القذافي وراء هذا الأتحاد هو الخطوة العملية التي كللت دعواته السابقة بأحياء الدولة الفاطمية الثانية ويمكن تلمس جذور تلك الفكرة منذ صعود الخميني الى السلطة بعد ازاحة الشاه عام 1979 , فقد زار وفد ليبي ايران لتقديم التهنئة للقادة الأيرانيين بالثورة , وكان على رأس الوفد عبد السلام جلود  وزير الخارجية الليبي آنذاك , الذي خاطب القادة الأيرانيين بقوله : " نحن في الجماهيرية متأثرون بالدولة الفاطمية , وان لم نكن شيعة " ! .

ثم تكررت تلك الدعوة من القذافي في اكثر من مناسبة , يخلط فيها بكلامه بين التاريخ والعقائد خلطاً عجيباً وهو يكيل المديح للدولة الفاطمية التي حكمت مصر وشمال افريقيا وقسم من الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بين الأعوام 909م – 1170م .

وتميزت بمحاربتها للأسلام الصافي , ومجيئها بالبدع المنكرة ومساعدتها  للصليبيين الذين سلمتهم القدس وساعدتهم في الحروب ضد الدولة الزنكية والدولة النورية ثم صلاح الدين الأيوبي , حتى ان سفن الصليبيين كانت تأتي الى الموانئ المصرية لتتزود بالطعام والسلاح  وترسل منها المساعدات للصليبيين ، حتى ان  من علماء المسلمين من كان  ينظر الى مصر تحت حكم الفاطميين بأنها ( دار كفر ) واليها النسبة التي كان يتبادل بعض المصريين الشتائم , فيقولون لمن يرون فيه قلة الدين ب ( رفضي ) و يا ( رافضي ) !.

دعوة القذافي تقدم مشروعاً هو كيان هلامي لاهو دولة ولا هوه عقيدة ويصورها بقوله " هويتنا فاطمية تنصهر فيها العرب والبربر , وتنصهر فيها الأحزاب وينصهر فيها اليمين واليسار , والمتطرفون وأنصار العنف .. هذه كلها تصبح هوية واحدة "  ولا يقول مالذي يرغم هذه الأصناف والهويات والقيادات والمؤسسات على التنازل الطوعي عن عقائدها وبرنامجها للأنصهار في الفكرة الفاطمية القذافية .

ولأن الدولة القادمة تحتاج الى رئيس , وبالطبع فأن القذافي لا يمكن ان يسند ادارتها للمصريين او السعوديين , فقد تم تلفيق نسب هاشمي ( فاطمي ) للقذافي قدم اليه في 6\11\2009 بمشجر نسب قدمه رئيس رابطة السادة الأشراف شيخ مشايخ الطريقة القادرية في اسيا عبد الله القادري و معه رئيس الدار العالمية لتحقيق الأنساب .

وفي المشجرّ وثقت الجهات المؤيدة للقذافي نسب من أسموه بـ (الولي الصالح عمر قذاف الدم ) بأعتباره من السادة  الأشراف لتمهيد الطريق أمام القذافي لقيادة الدولة المفترضة مستقبلاً ) ! .

جهود القذافي لم تكن بعيدة عن الرغبة في تشويه المملكة العربية السعودية ودورها في خدمة الحجاج , بل تعدى ذلك الى التشكيك بحقائق ثابتة مثل قوله بأن في الحجاز احد الحرمين فقط وهو الحرم المكي اما الحرم الثاني فهو في القدس ويسخر من تسمية الملك السعودي بخادم الحرمين وقد رد عليه مفتي المملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ , وان لم يسم القذافي , فقال ان " الحقبة الفاطمية هي نقطة سوداء " ووصف قادتها بـ ( الفئة المشبوهة ) ووصف معتقدهم بالفساد .

 

 

 


التعليقات
عدد التعليقات 1
الدولة الفاطمية بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : احمد عبدالله بتاريخ :18/09/2010
سلام الله عليكم , صحيح وقد اعلن القذافي قيام الدولة الفاطميةالثانية دولة شيعية في شمال افريقيا وانكر وجود جثمان الرسول صلى الله عليه وسلم في المدينة المنورة والله المستعان

 

(E-mail)

جميع الحقوق محفوضة لموسوعة الرشيد 2008 ©
تابعنا على فيسبوك
الرئيسية | من نحن | اتصل بنا | خارطة الموقع | مكتبة الميديا | الدراسات | البوم الصور
اشتراك في موسوعة الرشيد
البريد الإلكتروني: