كن معجبا بصفحتنا على فيس بوك
ابحث في الموقع
جاري التحميل
ثوابت دينية وحقائق واقعية في فهم الصراع الإسلامي - الشيعي --- كتـــــب خاصـــــة --- موسوعة الرشيد
كتـــــب خاصـــــة
ثوابت دينية وحقائق واقعية في فهم الصراع الإسلامي - الشيعي
اضيف بتأريخ : 24/ 06/ 2010

 

موسوعة الرشيد / خاص

كاظم حامد الربيعي

ليس جديداً و لا بدعاً من الحوادث، أن يهجم الصفويون على بلاد الرشيد أو أن يكونوا مطية الغدر ومعول الهمجية التي تحاول تهشيم جمجة المسلمين عامة والعرب خاصة وهي العراق ، فتاريخ الساسانيين والصفويين مليءٌ بالحقد على الإسلام وأهله، فكلما أفاقت بغداد من مصيبة أو كادت أن تتعافى من كارثةٍ وجدت حلفاء اليهود والنصارى قد تجهزوا لضربة جديدة .

ست سنوات مضت على احتلال العراق ولا يزال كثير من المسلمين يحسن الظن بالشيعة ويغفل عن أهدافهم وأطماعهم ، بل ان النخبة الممتازة من الإسلاميين والمثقفين العرب لم تزال بمنأى عن جوهر حقيقة صراعنا مع الشيعة وقد ظهرت خلال الفترة المنصرمة عدة آراء وتحليلات تشترك جميعها في الابتعاد عن الصواب ، لا سيما أن بعضها تأثير بما يثيره الأعداء من أفكار مضللة ومحالات يائسة لصرف الأنظار عن الخطر الأكبر الذي واجهته المنطقة بعد 2003.

هذا التخبط انعكس سلباً على ميدان الصراع الأول وهو العراق، وبان أثره في بعض الأماكن التي نالها شرر الشيعة كلبنان ومصر والسعودية والمغرب وغيرها ، وقد ساهم في هذا التخبط تقاعس الكثير من أهل العلم عن تقديم واجب النصرة بالنصح والإرشاد إلى الموقف الشرعي الصحيح من الأحداث والفتن التي راح ضحيتها الآلاف من أهل التوحيد ،وخسرنا نتيجة لها أراض ومناطق واسعة (جنوب العراق وبغداد)  وأخرها لا تزال تنتظر نفس المصير.

إن أسلافنا كانوا بغنى عن هذه الكلمات لأنهم لم يتحدوا  في شيء كتوحدهم في محاربة الشيعة ورفضهم لأهل هذه النحلة الباطلة ،وتصرفهم إزاء هذا المرض وسائر الأمراض الفكرية نابع من علاج شرعي عقلي واضح وناجع في مواجهة كل ما هو غريب ودخيل على الأمة الإسلامية ، لا سيما أن  الشيعة تميزت عن غيرها من الفرق بأنها سلت السيف على رقاب المسلمين دون استثناء فكان الموقف منها هو الإجماع القطعي على رفضها ومحاربتها والتحذير منها.

لذلك هناك بعض القواعد التي من الضروري فهمها في صراعنا مع قوى الباطل الداخلية التي تدعي الإسلام وتجاهر بمعاداة أهله ، ثم أعقبت هذه القواعد ببعض الحوادث الواقعية من الأمس القريب التي تسلط الضوء على جوانب خفيت عن أذهان كثير من الناس اغتروا بمظاهر الأمور ومحاسن الأقوال وذهلوا عن جوهر الحقيقة.

وجعل الكاتب معظم ما استأنس به من كلام أهل العلم من عبارات شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله لأنها صدقت في وصف واقع العراق إلى حد بعيد.       

للإطلاع على الكتاب أضغط هنا

 

                                                                                


التعليقات
لا يوجد تعليقات

 

(E-mail)

جميع الحقوق محفوضة لموسوعة الرشيد 2008 ©
تابعنا على فيسبوك
الرئيسية | من نحن | اتصل بنا | خارطة الموقع | مكتبة الميديا | الدراسات | البوم الصور
اشتراك في موسوعة الرشيد
البريد الإلكتروني: