كن معجبا بصفحتنا على فيس بوك
ابحث في الموقع
جاري التحميل
فتاوى الشيعة في رمضان --- فتاوى --- موسوعة الرشيد
فتاوى الشيعة في رمضان
اضيف بتأريخ : 11/ 08/ 2010

 

موسوعة الرشيد/ خاص

 

الجماع في نهار رمضان

يقول الخوئي المرجع الشيعي السابق في كتابه منهاج الصالحين 1/263 (لا يبطل الصوم اذا قصد التفخيذ فدخل في أحد الفرجين من دون قصد . ولو قصد الجماع وشك في الدخول او بلوغ مقدار الحشفة بطل صومه ولكن لم تجب الكفارة عليه ) . واقرأ هذه الفتوى: (من المفطرات تعمد الجماع الموجب للجنابة، ولا يبطل الصوم به اذا لم يكن عن عمد) المسائل المنتخبة للخوئي / مسألة 498 / 168 . ان المصيبة في هذه الفتوى ليس فقط في تدريب القارئ على ان تستسهل نفسه اتيان مثل هذه الامور، وانما في قصرها الإفطار على ما أوجب الجنابة ! .

فهناك جماع يوجب الجنابة، وهناك ما لا يوجب! فتكون اللواطة بالذكر ليست من المفطرات الا على سبيل الاحتياط ؛ لأن الحكم على اتيان الذكر بالجنابة على الاحوط لا على اليقين!! وإذا لم تصدق راجع هذه الفتوى لرئيس الحوزة في زمانه: الجماع في قبل المرأة ودبرها يوجب الجنابة للرجل والمرأة ولا يترك الاحتياط في وطء غير المرأة في الواطئ والموطوء. (المسائل المنتخبة للخوئي / مسألة ص14-15).و( غير المرأة ) هنا ليس غير الرجل !

نكاح البهيمة في رمضان

ويجيز محمد الصدر نكاح البهيمة قبلاً ودبراً دون أن يؤثر ذلك في صحة صومه بشرط عدم الإنزال! ويؤكد على أنه لا ضرر إذا كان الإدخال كاملاً. أما إذا أدخل الصائم ذكره في دبر رجل فصومه صحيح ما دامت الحشفة لم تدخل فيه بتمامها، وبشرط عدم الإنزال. وإلا فإن الفعل حلال زلال!! وهذا نص كلامه:

التصرف الأول: أن يدخل الرجل (ذكره) في (قبل أو دبر البهيمة).وهنا يمكن تصحيح الصوم ، بالرغم من ذلك التصرف ، وإن كان الأفضل والمحبذ شرعاً هو البناء على عدم صحة الصوم. هذا إذا لم يسبب الإنزال. أما إذا سببه فسيبطل الصوم من جهة الإنزال.

التصرف الثاني: أن يدخل الرجل (ذكره) في (دبر ذكر آخر).وهنا إذا دخلت الحشفة بتمامها بطل الصوم . أما إذا لم تدخل بتمامها فلا يبطل الصوم ما لم يسبب الإنزال فيبطل الصوم حينئذ من جهة الإنزال. (منية الصائمين ص 97، 98 ، محمد صادق الصدر ، الطبعة الأولى ، 1419هـ ، 1998م).

رمضان واللطم

رمضان موسم تكثر فيه (الملايات) وهن يدرن بين البيوت يقمن حفلات اللطم والنياحة التي يسمونها بـ(القراية) يقرأون ( المقتل ) وبالبكاء والشهيق يتظاهرون . ولا تسل عن العلاقة بين رمضان وهذه الطقوس فذلك سر لا يعلمه الا( الروزخون)، إنها وسائل مربحة لكسب المال، وإصلاح الحال أليس رمضان هو شهر ( الخير والبركة ) ، وهكذا.. عطل القرآن في شهر القرآن ، أزيح هذا ( العائق ) من الطريق ، ووضع مكانه النياحة والبكاء وصار رمضان موسماً لجمع المال وفرصة للاختلاط والاختباط ،هل هذا ما تركنا عليه ( اهل البيت ) حاشا لله ! فقد روت المصادر الشيعية نفسها :

- عن أبي عبد الله (ع) في قوله عز وجل : ) ولا يعصينك في معروف ( قال : المعروف ان لا يشققن جيبا ولا يلطمن خدا ولا يدعون ويلا ولا يتخلفن عند قبر ولا يسودن ثوبا ولا ينشرن شعرا (فروع الكافي 5 / )527 .

- وعن أبي جعفر (ع) قـال : تدرون ما قوله تعالـى : ) ولا يعصينك في معروف ( ؟ ان رسول الله (ص) قال لفاطمة (ع) : اذا أنا مت فلا تخمشي عليّ وجهاً ولا تنشري عليّ شعراً ولا تنادي بالويل ولا تقيمي عليّ نائحة . قال ثم قال : هذا المعروف الذي قال الله عز وجل (فروع الكافي 5 /527 ).

 


التعليقات
عدد التعليقات 4
هل هذا دين بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : مفضي المفضي بتاريخ :24/03/2011
ياايتها الشيعية الرامزة لنفسها ب( انا) هذه الفتاوي ايتها العزيزة ليست كذب بدليل توثيقها باسم المرجع والصفحة هذا هو واقعكم وهذا دينكم المزعوم ايتها العزيزة اقول لك وشهد شاهدا من اهلها هل قرأت قول (الشيعية موت) وهي التي ردت بان هذه الفتاوي صحيحة ولكن اعيب عليها بان الشكوى لله وليس لاحد من البشر
الرد على الكلام بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : ashwaq بتاريخ :30/09/2010
هل تتصور اخي ان اى انسان عاقل يعرف انو مسموح بدينة هذى الاشياء يستمر على التمسك به؟؟ اين عقلك من هذا الكلام القبيح؟؟ الشيعة اتباع ال البيت عليهم السلام من اين هذه الاسئلة الغبية و الاجوبة القذرة لك البشرى يامن كتبت هذه الاشياء تراها بالبريء و الطاهر ومن اهل بيتك لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
شيعيه مووووووت بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : فطوووووم بتاريخ :25/09/2010
بصراااحه احنا عندنا هالكلام صحيح بس الشكوى لعلي
الشيعة اثناء رمضان بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : انا بتاريخ :14/09/2010
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بعد التحية في رمضان ماذا يفعل الشيعة؟!!!!! قراءة القران - قيام الليل - احياء ليالي القدر بالدعاء والصلاة والذكر هذا ما قمت به في رمضان لاني شيعية وافتخر وجميع ما تعرضونه هنا من مواضيع لا صحة لها ان كنت تريد الحقيقة فاسال شيعي ماذا فعلت في رمضان واستمع للاجابة ولا تؤلف الاجوبة وتطرح مواضيع غير صحيحة لتظلل فيها الناس فالجنابة مفطرة في نهار رمضان وكذلك مضغ العلك ووطء الحيوان في كل الاحوال حرام فكيف يكون في رمضان والله العظيم استغرب من طرحكم لمعلومات عن الشيعة العاقل سواء كان سني او شيعي يدرك انها اكاذيب وتحياتي للجميع شيعية وافتخر

 

(E-mail)

جميع الحقوق محفوضة لموسوعة الرشيد 2008 ©
تابعنا على فيسبوك
الرئيسية | من نحن | اتصل بنا | خارطة الموقع | مكتبة الميديا | الدراسات | البوم الصور
اشتراك في موسوعة الرشيد
البريد الإلكتروني: