كن معجبا بصفحتنا على فيس بوك
ابحث في الموقع
جاري التحميل
الشيخ ياسين ساير الكبيسي --- الشهداء --- موسوعة الرشيد
الشيخ  ياسين ساير الكبيسي الشيخ ياسين ساير الكبيسي
اضيف بتأريخ : 26/ 09/ 2010

 

 

 
استشهد الشيخ  ياسين ساير الكبيسي اما وخطيب جامع سفوان ونجله الاكبر احمد على ايدي المليشيات الشيعية المجرمة  

 
اذ قامت مجموعه من عناصر المليشات بخطف الشيخ ياسين ساير من امام سوق سفوان الساعه العاشره صباحا وكان ذلك بداية الشهر العاشر من عام 2006 .

  وبعد التفاوض مع العناصر الخاطفه توصلو الي اتتفاق بدفع فديه وقدرها 40 الف دولار امريكي بعدها قامو باطلاق سراح الشيخ ياسين الكبيسي ,  وبعد فتره وجيزه جدا قامت مجموعه مسلحه ترتدي الزي العسكري تابعه لمديرية الجرائم الكبرى آن ذاك والتي كانت مكونة  من المليشيات والاحزاب وخصوصا جيش المهدي.

معهم حسب شهود عيان ثلاثه من المعممين يقلون سياره نوع بطه في مكان الحادث يعطون الاوامر للعناصر التي قامت بمحاولتة اقتحام البيت في الساعه الثانيه والنصف بعد منتصف الليل بتاريخ 30 /10/2006  ولكن قام الشيخ ياسين ونجله احمد بالتصدي والرد على هذي العناصر والمقاومه بالسلاح الخفيف مده اربع ساعات اثنائها قام الشيخ بالاستنجاد بمدير ناحية سفوان وعضو اللجنه الامنيه في المجلس البلدي .

 

وبعد حظورهم وتعرف الشيخ ياسين ونجله احمد عليهم قام احمد  في صباح يوم 1/11/2006بتسليم نفسه الى هذي العناصر ..بعدها قامو بدخول منزلهم وقتل الشيخ ياسين الكبيسي وهو جريح داخل بيته  وبعدها بثواني معدوده قتلو نجله احمد خارج صاله البيت بعد ان خرج وسلم نفسه لهم .. وبعد ان تمت تصفيتهم اطلقو بعض الاهازيج الطائفيه فوق جثثهم وقامو بأخلاء جثث الشهداء  من مكان الحادث ووضعوهم في سياره نوع ( جمره ) بيك اب .الي مكان غير معروف .
 
 وكان الشيخ ونجله الاكبر رحمهم الله يتمتعون بسيرة حسنة وقبول عند اهالي سفوا كما انه كان واجهة من واجهات اهل السنة وكان دائما مايسعى بالحسنى بين الناس .

تقبل الله الشهيد وابنه في واسكنهم اعالي الفردوس بين الصديقيين والشهداء وجعل دمائهم وقودا لمعركة اللنصر القادم باذن الله تعالى .

 

 


التعليقات
عدد التعليقات 4
اهل الشهاده بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : علي المياحي بتاريخ :23/06/2014
هذه الواقعه التي حدثت في سفوان تركت اثر كبير في انفسنا وعلمتنا ان نموت دون اعرضنا واموالنا وبيوتنا فهنيأن لكم الجنه يا ابطال سفوان وسنبقى على الطريق الذي سرتم عليه رحمك الله يا ابو احمد ورحمك الله يا احمد ومثواكم الجنه ان شاء الله
ابطال سفوان بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : ابو عقيل السعيدي بتاريخ :23/04/2012
والله ابطال ولاكن الكثره تغلب الشجاعه والله رسموطريق لكل من يرد الشهاده الهم يدخلهم فسيح جناته ويتقبلهم شهداء
ونعم الشهداء بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : محمد الكبيسي بتاريخ :16/02/2011
والله ان لهذهه الحادثه اثر كبير في نفوس اهل سفوان خاصه واهل البصره عامه حيث كان الشهيد الشيخ ياسين الكبيسي اهل لطيبه والكرم وكان محب للناس وكان كثير التعلق بالمسجدوكان ولده الاكبر احمد رحمه الله شاب يتمتع باخلاق وسيره طيبه كان يعمل محامي وبعدها عمل موضف في الدئره القانونيه لجاامع البصره وكان يحب ان يخدم اهل منطقته كثير اسئل الله العلي القدير ان يتغمدهم بواسع جناته امين يارب
k4n6w بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : وليدالجوراني بتاريخ :15/10/2010
ان لهذه الحادثه الم شديد على قلبي بما فيها من ظلم للشهيد الشيخ ياسين وابنه احمدالله يرحمهم ويحفظ اهلهم من كل مكروه

 

(E-mail)

جميع الحقوق محفوضة لموسوعة الرشيد 2008 ©
تابعنا على فيسبوك
الرئيسية | من نحن | اتصل بنا | خارطة الموقع | مكتبة الميديا | الدراسات | البوم الصور
اشتراك في موسوعة الرشيد
البريد الإلكتروني: