كن معجبا بصفحتنا على فيس بوك
ابحث في الموقع
جاري التحميل
التبريزي : لا يجيز الزواج في محرم وصفر --- فتاوى --- موسوعة الرشيد
التبريزي : لا يجيز الزواج في محرم وصفر
اضيف بتأريخ : 06/ 12/ 2011

التبريزي لا يجيز الزواج في محرم وصفر

السؤال : جرت عادت الشيعة حفظهم اللّه على أن لا يتزاوجوا في شهر محرم الحرام وصفر المظفر. لو رجعنا إلى الناحية الفقهية والشرعية، فهل في الزواج محذور؟ولو رجعنا إلى الناحية العرفية فإن في ذلك قبحاً عظيماً على من يرتكب هذا الشيء،فنريد أن نعرف هل الشارع المقدس يأخذ العرف كدعامة في أحكامه؟ وما هو نظركم بمن يفعل هذا؟

الجواب : بسمه تعالى ; لا بركة في الزواج في أيام أحزان الأئمة عليهم السلام والشيعة حفظهم اللّه من شرور أعدائهم، وهذا ليس أمراً مربوطاً بالعرف وإنّما هو مستفاد من بعض الروايات الواردة عنهم عليهم السلام ، واللّه الهادي.


التعليقات
عدد التعليقات 1
تعليق بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : خالد الليبى بتاريخ :13/10/2012
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه ومن والاه . اللهم ارضى عن ابى بكر وعمر وعثمان وعلي . قال تعالى . ولاتقولوا لما تصف السنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام . وقال وان تقولوا على الله مالا تعلمون . الفتوى صراحه من اعجب العجب اذ تحرم ما احل الله عز وجل وتضيق على المسلمين ما وسع الله عليهم . ثم لو كان هذا حراما لكان حرمه النبى عليه الصلاة والسلام , اما الائمه فحاشاهم من هذه التراهات الملصقه بهم فهم لايجوز لهم ان يحلوا ويحرموا بعد رسول الله عز وجل . ثم ان فرضنا جدلا ان التحريم سببه الحزن على الائمه طيب لماذا لانحرم الشهر الذى مات فيه النبى ؟ وعلي؟ الخ . هذا صراحة تلاعب بدين الله سبحانه . وقد شابه صحاب هذه الفتوى الذين قال الله فيهم انما النسئ زيادة فى الكفر يحلونه عاما ويحرمونه عاما . نسال الله العافيه

 

(E-mail)

جميع الحقوق محفوضة لموسوعة الرشيد 2008 ©
تابعنا على فيسبوك
الرئيسية | من نحن | اتصل بنا | خارطة الموقع | مكتبة الميديا | الدراسات | البوم الصور
اشتراك في موسوعة الرشيد
البريد الإلكتروني: