كن معجبا بصفحتنا على فيس بوك
ابحث في الموقع
جاري التحميل
ولاده جديده --- نثـــــــــــــــــــــر --- موسوعة الرشيد
نثـــــــــــــــــــــر
ولاده جديده
اضيف بتأريخ : 05/ 08/ 2008

ولاده جديده

صلاح يوسف

خاص /موسوعة الرشيد

سجاد .. شاب في الرابعه والعشرين من العمر نشاْ في عائله متواضعة الحال تسكن بيتاً صغيراً في مدينة الكاظميه ، كان والده بالكاد يوفر لهم قوت يومهم على الرغم من ان سجاد كان يعمل من حين الى اخر حيثما تتوفر فرصة العمل .. وقد كانوا يوفرون جزاءً كبيراً من دخلهم ليوم عاشوراء فقد افهمهم السيد عبد الزهره انهم يجب ان يستمروا في الطبخ كل عام لكي لايحل عليهم غضب الائمه فيعيشون في بؤس وفقر .. مع انهم فعلاً يعيشون كذلك .!

كان سجاد يمارس الطقوس التي يسمونها شعائر المذهب كالزيارة ، واللطم ، والمشي الى كربلاء ، والسب واللعن وما الى ذلك من الطقوس الشيعيه المتعارف عليها ولكن بعد كل شعيرة من تلك الشعائر يجلس مع نفسه متسائلاً .. عن المغزى من وراء ذلك ولماذا كل هذا الكره والحقد للآخرين ، مع انهم يظهرون المحبه لابناء العامه يبطنون الحقد الكثير عليهم وعلى ائئمتهم ، وكان كلما آاراد ان يصحو من غفوته ويقترب من طريق الحق يرن في اذنه صوت السيد عبد الزهره : انتم على الحق يا اتباع امير المؤمنين ، ياشيعة اْهل البيت ، انصروا مظلوميه الزهراء .. وفي يوم من الايام مرض ابو سجاد مرضاً شديداً فلم يعد يقوى على عمل العمل وسائت ظروفهم المعيشيه فلجاْ سجاد الى السيد عبد الزهره املاً في بعض المساعده

 فذهب الى مقر سكنه وطلب مقابلته ولكنه صدم حين رآه يدخن السجائر فلم يكن سجاد يعلم ان السيد يدخن .. المهم رحب السيد بسجاد واستفسر منه عن سبب مجيئه فعرض سجاد طلبه على السيد .. فما كان من السيد الا ان يصمت لوهله وينطق بالكارثه .. انا مستعد للمساعده ولكن بشرط .. !

قال سجاد قل ياسيد .. ان اتزوج اختك (زينب) اختلطت مشاعر الحزن والفرح عند سجاد فقد كان السيد وجيهاً تتمنى كل عائله الاقتران به .. اعرض الامر على ابي وامي .. وارد اليك الجواب .. فقال السيد وما حاجة ان تخبر ابويك بالموضوع ؟ انت تكفي .. كيف يا سيد انهم والداي ..؟ من اجل ان يجهزوا انفسهم للزفاف ..! الزفافاي زفاف ؟ قال السيد .. اْريدها بعقد متعه ليومين اْو اكثر ، فجن جنون سجاد وتهاوى اْمام عينيه ذلك الصرح الذي كان في مخيلته .. فامسك بلحية السيد وسحبه حتى وصل به الى الباب ، وبصق في وجهه مرراً .. اشهد ان لااله الا الله واْن محمداً رسول الله اللهم اني اعلن توبتي وبرائتي من هذا المذهب ، اللهم تقبل مني ..

 


التعليقات
لا يوجد تعليقات

 

(E-mail)

جميع الحقوق محفوضة لموسوعة الرشيد 2008 ©
تابعنا على فيسبوك
الرئيسية | من نحن | اتصل بنا | خارطة الموقع | مكتبة الميديا | الدراسات | البوم الصور
اشتراك في موسوعة الرشيد
البريد الإلكتروني: