كن معجبا بصفحتنا على فيس بوك
ابحث في الموقع
جاري التحميل
أنين الجدار --- نثـــــــــــــــــــــر --- موسوعة الرشيد
نثـــــــــــــــــــــر
أنين الجدار
اضيف بتأريخ : 04/ 08/ 2008

أنين الجدار

خاص بالرشيد

بقلم / صلاح يوسف

لم اكن اصدق ولدي الصغير حينما كان يقول لي ..انه يسمع صوت انين ياتي من الجدار الخلفي للمنزل .. وكنت اقول له دائما ..يا ولدي .. الجدران لا تتكلم ولكنه كان مصرا ً على ان الجدار يصدر هذا الصوت الحزين ..

وفي يوم من الايام اتاني ولدي مسرعا وهو يردد..ابي .. ابي ..انه صوت الانين لقد عاد من جديد تعال واسمع ..

يالهذا الانين .. يا ولدي الاتمل من هذا الموضوع؟؟ ولكن لحظه .. هنالك صوت فعلا .. لقد كان الطفل على حق ....!!

انين ...بكاء ..دعاء .. يا الهي هل اصبت بهذا الهوس ؟؟ هل من الممكن ان اصدق رواية الطفل؟ روايه؟ انها ليست روايه انها اصوات حقيقيه ولكن الجدران لا تتكلم .. لاجرب والقي التحيه .. السلام عليكم ..وعليكم السلا...

سلام قولا من رب رحيم انها حقيقيه فعلا ولكن يالهي الجدران لا تتكلم ..بدات الافكار تاخذني بعيدا وبدات اشعر بالخوف خصوصا عندما تذكرت حكاية ابي التي كان يقصها لنا عن الجني الذي كان يعيش في الفناء الخلفي لدار جدي ...ولكن يبدو على اصحاب تلك الاصوات الايمان والتقوى فهم يتضرعون طيلة اليوم الى الله بالدعاء ..

بدات اتابع تلك الاصوات يوميا نازعا عني حاجز الخوف وكنت استغل فرصة السكون اثناء الليل فاقضي ساعه او ساعتين في الباحه الخلفيه للمنزل ...ولكن الى متى يستمر هذا الوضع ؟؟لا بد ان اتقصى الامر ولكن من يصدق مثل هذا الكلام ؟؟هل من الممكن ان اسال جاري حول هذه الاصوات و اجعل من نفسي موضع استهزاء للاخرين؟؟ومن يصدق ان الجدران تتكلم ؟المهم فلأترك الموضوع للزمن ...

وفي احد الايام وانا في طريقي الى السوق استوقفني احد الاصحاب وبعد سؤاله عن حالي قال لي ..الم تعلم ماذا حصل بالامس؟؟لقد داهم الامريكان حسينية السجاد ..ووجدوا فيها عشرات المحتجزين السنه وكان اكثر من نصفهم قد فارق الحياة على يد افراد جيش المهدي ...عجبا !!كيف لا تعلم والحسينيه في ظهر منزلك مباشرة !! 

 


التعليقات
لا يوجد تعليقات

 

(E-mail)

جميع الحقوق محفوضة لموسوعة الرشيد 2008 ©
تابعنا على فيسبوك
الرئيسية | من نحن | اتصل بنا | خارطة الموقع | مكتبة الميديا | الدراسات | البوم الصور
اشتراك في موسوعة الرشيد
البريد الإلكتروني: