كن معجبا بصفحتنا على فيس بوك
ابحث في الموقع
جاري التحميل
ربع جنود أمريكا العائدين من العراق وأفغانستان يعانون اضطرابات عقلية --- أرقــــــــــــــام --- موسوعة الرشيد
أرقــــــــــــــام
ربع جنود أمريكا العائدين من العراق وأفغانستان يعانون اضطرابات عقلية
اضيف بتأريخ : 18/ 03/ 2012

New Page 1

 موسوعة الرشيد / وكالات

كشفت دراسة أمريكية أن ما يزيد عن ربع جنود الاحتلال الأمريكي، في كل من العراق وأفغانستان، العائدين إلى الولايات المتحدة يعانون من اضطرابات عقلية ونفسية.

وأشارت الدراسة ـ التي نشرت في مجلة "اركايفز أوف انترنال ميديسين"، التابعة لصحيفة "جورنال أوف أمريكان ميديكال اسوسيشن" ـ إلى أن أكثر 56% من الجنود الذين تم تشخيص هذه الاضطرابات لديهم يعانون من أكثر من مرض عقلي.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن "كارن سيل"، من المركز الطبي لقدامى المحاربين في سان فرانسيسكو والمشرفة الرئيسة على الدراسة قولها: إن الأمراض النفسية لدى الجنود الذين عادوا في الآونة الأخيرة إلى الولايات المتحدة أو أعضاء الحرس الوطني، أعلى بكثير من تلك التي سجلت خلال دراسة سابقة نشرت السنة الماضية وأجريت على عسكريين يمارسون مهامهم، وأضافت أن التشخيص آنذاك أظهر إصابة 12% فقط بمرض نفسي أو اضطراب نفسي اجتماعي.

وشملت الدراسة الجديدة ـ التي ساهم في إعدادها باحثون في جامعة كاليفورنيا ـ دراسة حالات 103 آلاف و788 جنديًا تمت معاينتهم لدى الهيئات المختصة بالمحاربين القدامى، بين 30 سبتمبر 2001 و30 سبتمبر 2005، وأكثر من نصفهم تقل أعمارهم عن 30 سنة.

 

 


التعليقات
لا يوجد تعليقات

 

(E-mail)

جميع الحقوق محفوضة لموسوعة الرشيد 2008 ©
تابعنا على فيسبوك
الرئيسية | من نحن | اتصل بنا | خارطة الموقع | مكتبة الميديا | الدراسات | البوم الصور
اشتراك في موسوعة الرشيد
البريد الإلكتروني: