كن معجبا بصفحتنا على فيس بوك
ابحث في الموقع
جاري التحميل
قناة مينا الإخبارية: مصر تسمح لسفينتين إيرانيتين بعبور قناة السويس --- ترجمات خاصة --- موسوعة الرشيد
ترجمات خاصة
قناة مينا الإخبارية: مصر تسمح لسفينتين إيرانيتين بعبور قناة السويس
قناة مينا الإخبارية: مصر تسمح لسفينتين إيرانيتين بعبور قناة السويس
اضيف بتاريخ : 06/ 03/ 2011

 

 

التاريخ/ (19/2/2011م)

المصدر/ الموقع Iran Focus

ترجمه/ آمنه البغدادي / خاص لموسوعة الرشيد

 

سمحت القاهرة لسفينتين إيرانيتين بعبور قناة السويس إلى البحر الأبيض المتوسط ، وذلك حسب التقرير مع وصف إسرائيل بأنها حركة استفزازية للمنطقة.

حيث ذكر مسؤول حكومي في قناة السويس لقناة مينا الإخبارية ، بان مصر وافقت بالسماح للسفينتين الإيرانيتين بعبور قناة السويس وانه لأول مرة يسمح لسفن إيرانية بالعبور منذ نشوء الثورة الإيرانية الإسلامية عام 1979م , وأضافه بأنه بناء على طلب الحكومة الإيرانية بالسماح لعبور سفنها لأنها لا تحمل أسلحة أو مواد كيمياوية أو نووية.

وانه من غير المعلوم وجهة السفينتين هل ستصل إلى بورسعيد وهي نهاية شمالي قناة السويس للبحر الأبيض المتوسط ، مع التوقع بأنها ستبحر إلى سوريا.

من جهته وصف وزير الدفاع الإسرائيلي ( أيهود براك ) , هذه الحركة الإيرانية بالعدوانية وان إسرائيل لها مرشدين مقربين ينقلون لها أخر التطورات حول الوضع ، كما ذكر وزير الخارجية الإسرائيلي (ايفجدور ليبرمان) ، بان تواجد البحرية الإيرانية في المنطقة يعتبر تحريض واستفزاز , وان إيران واثقة بأنها ستنمو وتتوسع أكثر فأكثر يوما بعد يوم ، وعلق أيضا بان الأوضاع الحالية في المنطقة ستبقى سارية المفعول بعد موافقة وزارة الخارجية المصرية بعبور السفينتين الإيرانيتين عبر قناة السويس ، والذي من المفترض رفض مثل ها الطلب ، إلا إن الدبلوماسية الإيرانية أشارت إلى وجود أسباب إدارية أدى إلى تأخير عبور السفينتين .

ولكن حسب ما أشار إليه مسؤولين مصريين بأنه تم تأجيلها لأسباب مجهولة وليست إدارية.

وقد علق مسؤول إيراني لوكالة فارس الإخبارية وهو ضابط رفيع المستوى في البحرية ، بان السفينتين تحمل حوالي (33000/ إلف طن) لتزويد الوقود لسفينة (كارج) و (الفاند) ، حيث يتكون طاقم سفينة (كارج) من (250/ شخص) وتستطيع استيعاب حوالي ثلاث طائرات هيلكوبتر إما سفينة (الفاند) تحمل صواريخ ضد السفن وغيرها .

رابط الموضوع الأصلي

http://www.iranfocus.com/en/index.php?option=com_content&view=article&id=22804:egypt-allows-iran-warships-to-transit-suez-mena&catid=4:iran-general&Itemid=26    

 

 

 

التعليقات
لا يوجد تعليقات

 

(E-mail)

واقرأ ايضاَ....
جميع الحقوق محفوضة لموسوعة الرشيد 2008 ©
تابعنا على فيسبوك
الرئيسية | من نحن | اتصل بنا | خارطة الموقع | مكتبة الميديا | الدراسات | البوم الصور
اشتراك في موسوعة الرشيد
البريد الإلكتروني: