كن معجبا بصفحتنا على فيس بوك
ابحث في الموقع
جاري التحميل
المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..! --- مقالات واراء --- موسوعة الرشيد
مقالات واراء
المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!
المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!
اضيف بتاريخ : 21/ 02/ 2012

New Page 1

 

 

 

موسوعة الرشيد / احمد الحسني

 

 

كنا واهمين عندما ظننا أن للشيعة معتقدا واحدا لا خلاف فيه، وأن اختلاف المرجعيات هو اختلاف مجتهدين في مسائل فقهية فحسب.. لأننا نرى اليوم خلافا عقائديا واسعا في الصف الشيعي يصل الى حد التكفير والاعتقال الجماعي وحرق المقرات والقتل، نلمسه بوضوح من طريقة تعامل المرجعيات الشيعية العراقية مع ظاهرة (الحسني الصرخي) وأتباعه في عدد من محافظات العراق..!

بداية، السيد الحسني الصرخي لايختلف من حيث الجوهر عن غيره من اتباع المذهب الذي ينسب نفسه الى التشيع، فهو يعتقد بظلال وانحراف ولعن ابو بكر وعمر وعثمان وكثير من أصحاب النبي رضوان الله عليهم أجمعين، ويعتقد بقصة (ضلع الزهرة) وبكافة الخرافات الموروثة عبر التاريخ التي يتداولها كثير من شيعة العراق بتأثير عمائم بني فارس على مدى قرون.. لكنه من ناحية أخرى يختلف جوهريا عن المراجع (المعتمدة) في العراق الايراني الجديد..!

أهم نقطة اختلاف هي أن الصرخي على ما يبدو لنا هو مرجع عربي يفتخر بعروبته، لا يتسلم أوامره وتعليماته من ولاية الفقيه الفارسي، ويناصب إيران العداء (في 2005 هاجم أنصاره القنصلية الايرانية بالبصرة وأحرقوها).. لذلك فإيران غير راضية عنه على الاطلاق، ومن نتائج حالة عدم الرضا هذه أن بقية المراجع في العراق تعتبره (غير معتمد)، أي لاتعترف بمرجعيته، ليس لأنه لايمتلك العلم الشرعي الكافي أو لم يتجاوز كافة مستويات التقليد المطلوبة، ولكن لأنه لايخضع للاملاءات الفارسية المباشرة، على ما يبدو، لذلك يصفوه بوصف غريب وهو أنه (غير معروف)، رغم أن مؤلفاته الفقهية لاتقل عن مؤلفات غيره من المراجع...!

فمثلا عندما سئل الحائري مفتي التيار الصدري (المقيم في إيران طبعا) بشأن الحسني الصرخي، أفتى بما يلي: (لم يثبت اجتهاده ولاقيمة لدعواه، وطرق إثبات الأعلمية عندنا واضحة وليست مجرد ادعاء، وأمّا مجرّد تأليف الكتب وعدم الردّ عليها فلا يثبت شيئاً ما لم تقيّم من قِبل أهل الخبرة الحقيقيين.)..! يعني الأخ لأن ما دارس بايران الشر صار (مدعي)..؟! ومن نصّب الحائري وغيره وصيا على مراجع الشيعة ؟!

الاختلاف الثاني للصرخي عن غيره هو أنه يعتبر نفسه (المرجع الأصلح) للتقليد، وينتقد بشدة المراجع الأخرى الى درجة اتهامهم بالضلال والتضليل، ويعتبر أن الفرد الشيعي ملزم باتباعه، وهذا ما لاتتفوه به المرجعيات الأخرى وإن كانت تعمل بمقتضاه.. وهو يستشهد على موقفه بقول الصدر الثاني (إن شخص المرجع الشرعي والواقعي دائما هو نائب الامام [الغائب]، ونائب الامام هو المجتهد المطلق العادل الأعلم الخبير بمتطلبات النيابة).. والحسني الصرخي يرى في نفسه (الحسين) الذي يحفظ للأمة دينها وكرامتها وتأريخها..

والاختلاف الثالث للصرخي هو أنه ومنذ خروج قوات الاحتلال الأمريكي يصرح بأن خروجهم أكذوبة وأنهم موجودون في العراق سواء من خلال السفارة العملاقة أو الحراس الأمنيين أو التدخل المباشر بالشأن العراقي (وهو موقف مطابق لموقف هيئة علماء المسلمين)، لذلك فهم يطلقون كل جمعة اعتصاما للتنديد باستمرار الوجود الأمريكي في العراق، مخالفين بذلك كافة المرجعيات الأخرى التي وقفت مع حكومة المالكي وهنئته بخروج الاحتلال..!

إن الموقف الحازم والصريح للحسني الصرخي، وهيئته الشبابية، مكنته من استقطاب أعدادا كبيرة ومتنامية من الشباب الشيعي في العراق، والذي أصبح يرى بأم عينيه كيف تحولت المرجعيات الأخرى الى أدوات رخيصة بيد إيران الشر وبيد أحزاب الحكومة العراقية لتحقق من خلالهم مآربها. في الوقت الذي ابتعد فيه الصرخي (أو أبعد) عن استلام مناصب الدولة ومؤسساتها، لذلك يمكن إصدار حكم عام بنظافتهم ونزاهتهم حتى الآن من التورط في ملفات الفساد سواء المالي أو الأخلاقي.

إن الذين هاجموا مقرات الحسني الصرخي في عدد من أقضية الناصرية (قلعة سكر والرفاعي) وأحرقوها قبل ايام – وهم شيعة من مقلدي مرجعية السيستاني – قد فعلوا ذلك بدعوى اتهام الصرخي ومقلديه بأنهم (متعصبون ومتطرفون)..! ولكن لم يجرؤ أحد على اتهامهم بارتكاب أعمال عنف مخالفة للقانون، وإلا لرفعت بحقهم دعاوى قانونية، ويبدو أن تهمة التطرف الفكري كانت كافية لأن تغمض أجهزة الشرطة عينيها وتقف متفرجة وهي ترى متظاهرون من الشيعة يحرقون مكاتب مرجع شيعي لأن (متصرفلهم) مرجعيته..!

هذه المظاهرات لم تكن عفوية طبعا، والدليل أن أجهزة الحكومة العراقية قامت فور الأحداث بإغلاق مكاتب المرجع الصرخي في عدد من المحافظات، وبضمنها مكتب الصرخي في مدينة الثورة، واعتقال عدد كبير من أنصار الصرخي، هذا بدلا من حماية المقرات بوجه من يعتدون عليها فقط لأنهم يخالفون هذه المجموعة في المعتقد..!

ولكن الموضوع لم ينته الى هذه النهاية، فأتباع الحسني الصرخي لايؤمنون بمقولة (من ضربك على خدك الأيسر فأدر له خدك الأيمن)، إنما ردوا الصاع صاعين، وقاموا بمهاجمة وإحراق عدد من مكاتب السيستاني في الناصرية والبصرة وغيرها، وهم يرسلون بذلك رسالة واضحة أن زمن الخضوع للمرجعيات (المعتمدة) في العراق قد ولى، وأن هناك جيلا جديدا ومرجعية جديدة سوف لن تتبخر وتختفي وفق هوى السيستاني أو غيره. [هاجم أتباع الصرخي 6 منازل لوكلاء السيستاني في كل من الديوانية والناصرية بالقنابل اليدوية، وخرج آخرون في مظاهرات منددة لاستهداف مكاتبه..].

وعلى ما يبدو فإن هذا الصراع المحتدم قد دفع بمجموعة أخرى للظهور للعلن مؤخرا، ألا وهي مجموعة (اليماني) المحضورة والتي برزت خطورتها في 2007، حيث ادعى اليماني أنه أحد نواب المهدي المنتظر، وأنشأ تنظيما يدعى (جند السماء) ادعت الأجهزة الحكومية حينها أنه تمكن من اختراق الأجهزة الأمنية وقتل عدد من الضباط، مما حدى بالمالكي لارتكاب مجزرة (قرية الزركة) في حينها بحقهم والتي ذهب ضحيتها المئات من النساء والأطفال.. هذه الحركة عادت للظهور مرة أخرى الآن ويقال أنها بدأت بتوزيع نشرتها (الصراط المستقيم).

إن تشرذم وصراع أتباع المرجعيات الذي نشهده اليوم هو ظاهرة إيجابية تدل على (ديناميكية) الوضع الشيعي في العراق وعدم استقراره تماما للصالح الايراني، ولو أن جماعة السيد الحسني الصرخي أرادت أن تتعامل بذكاء وعقلانية (وأستبعد ذلك) لفتحت قنوات التنسيق التحاور مع شرائح عراقية أوسع لتقوية صفها بوجه خصومها التقليديين، ولكن هذا يقتضي أن تتخلى هذه المرجعية عن التقاليد البائسة المنسوبة للتشيع بشتم ولعن أصحاب رسول الله، والدوران في فلك الخرافات والمبالغات التاريخية، فالاسلام دين حب وإخاء وحضارة وعقل وبناء، وليس دين سب ولعن وانغلاق في أحداث الماضي السحيق.

وفي جميع الأحوال، فأنا شخصيا - ومن منطلق المقارنات النسبية البحتة - اشجع الشيعي العراقي إن كان معتقدا بضرورة التقليد أن يقلد السيد الحسني الصرخي بدلا من تقليد المرجعيات البائسة الأخرى، فهو وإن لم يختلف عنهم في الانحرافات الاعتقادية الخطيرة التي وقع الشيعة ضحيتها عبر القرون، إلا أنه يظل مرجعا عربيا يعادي إيران وتعاديه، ولايدور في فلك ولاية الفقيه الفارسي، ويكره حكومة المالكي وهي تبادله الكراهية.. ولعل هذه أسباب كافية أن ينحاز له شيعة العراق دون سواه.. !

التعليقات
عدد التعليقات 31
عراقيت الحسني الصرخي بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : .زهراء فاطم بتاريخ :24/05/2012
ان المتتبع لما يجري على العراق يجد دائمآ وابدآ العراقيين الاصلاء تجدهم في خانت التهام ونرجع قليلآ الى الوراء نجد التضيق والتنكيل الذي حصل مع الشهيد محمد باقر الصدر وكذالك مع الشهيد محمد محمد صادق الصدر قست اسرارهم الزكيه ايضآ استوعمله معه نفس الاسلوب التشنيع ضده ونه عميل ويعمل لصالح صدام ومن الافترائات المغرضه التي حيكة ضدهم واليوم نفس الاسلوب على الصرخي العراقي نعم اتسمت مرجعية السيد الصرخي بالاعتدال وعدم التفرقة بين اطياف الشعب العراقي ورفضت كل اشكال الاحتلال ورفضت اجراء الانتخابات في ضل الاحتلال ورفضة الفدراليات وتقسيم العراق ورفضة سلطة المرجعية المزيفة مما حدى بالامر ان يحارب هذا الرجل من دون رد علمي يدافعون به عن اصنامهم الفكرية والنفسية
لقاء مع الشرق الاوسط بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : ابو حاتم الشامي بتاريخ :24/05/2012
محمود الصرخي: هناك إرادة لإفراغ الساحة من كل منافس محتمل لمرجعية بديلة يراد التأسيس لها في العراق, أ‎http://aawsat.com/details.asp?section=4&issueno=12228&article=678218&feature
ضريبة العروبة بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : المهندس علي الفتلاوي بتاريخ :24/05/2012
عادة ما يكون المرجع العربي محاربا من قبل الاعاجم وغيرهم لتصفية الساحة من المراجع النابضة قلوبهم بالعروبة وهذا المعنى يتاكد اكثر فيما لو كان المرجع عراقيا حيث تكون الهجمة اشرس وهذا ما تم فعلا مع المرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني الذي عرف بمواقفه الوطنية والعربية التي تكشف عن مدى ارتباطه بالعراق والامة العربية .. وبالتالي لا بد على هذا الرجل ان يدفع ثمن وطنيته وعروبته ومقارعته للاحتلال ولتدخل دول الجوار ورفضه للطائفية والحزبية والفساد وكل ما اضر بشعب العراق .. وها نحن اليوم في الوقت الذي نرى مدى الحرب عليه فاننا نشد على ساعده ونقف معاه صفا واحدا ضد كل من يريد بالعراق والعرب الشر .. تحياتي
الصرخي عنوان للعلم والمعرفة بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : الاعلامي سرمد الخاقاني بتاريخ :23/05/2012
مرجعية السيد الصرخي الحسني المرجعية العراقية العربية هي صاحبة نهج فكري علمي رصين ومواقفها واضحة في نبذ العنف والطائفية فهي تدعو الى تحقيق الامان والاستقرار من خلال القضاء على كل المليشيات شيعية كانت ام سنية او غيرهما فهي عمدت ومنذ اللحظة الاولى لتصديها لهذا المقام الى بناء قاعدة جماهيرية عقائدية واعية والواقع يشهد لهذه المرجعية ولاتباعها باخلاقهم العالية وتعاملهم الحسن مع مختلف الشرائح والتوجهات واما مايثار من تهم باطلة تجاه اتباع هذه المرجعية فهو لايمت لواقعهم بصلة وانما هنالك اجندات تحاول تشويه الصورة الراقية لاتباع هذه المرحعية من خلال قيامها ببعض الاعمال اللامشروعة اليكم نص جواب سماحة المرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني على سؤال وجه له من قبل مراسل صحيفة النهار - هناك من يتهم أتباعكم بالوقوف وراء الهجمات بالقنابل الصوتية على بعض وكلاء المرجع السيد علي السيستاني؟ بسمه تعالى: سبحان الله!! ولماذا يفعلون ذلك؟ وما هو الدافع؟ وما هي الفائدة المترتبة على ذلك؟ وهل يعقل ذلك ونحن أصحاب الدليل والأثر العلمي الشرعي الأخلاقي وأصحاب المجادلة بالحسنى وأسلوب الحكمة والموعظة الحسنة والمتمسكون قولاً وفعلاً بالدعاء اللهم اجعلني مظلوماً ولا تجعلني ظالماً، وهذا هو منهجنا وسيرتنا طول السنين ويشهد بهذا الداني والقاصي، فلا نسمح بذلك ولا نجيزه... وهنا لابد أن نتساءل عن المستفيد من مثل هذه الأفعال وسط ما يمر به العراق من أزمات سياسية خانقة وأزمات وانتكاسات أخلاقية كبرى حيث الصراعات والتناطحات والتكالب على كل شيء في العراق ولمصلحة من ولفائدة وخدمة من؟؟ كله يصب لمصالح ومنافع قوى وجهات خارج العراق نعم كلها تصب لمصالح دول غير العراق ونحن حذّرنا قبل سنين طوال ونحذّر من هذه الصراعات والتي هي صراعات بالنيابة والتي ستدمر كل شيء وتحرق الأخضر واليابس والتي لا نهاية لها أبداً لأن الدول المتنافسة لا يمكن أن يحصل بينها اتفاق وإن حصل فهو بتفتيت العراق وتوزيعه فتاتاً بين تلك الدول فيضيع العراق وأهل العراق... ولابد أن نتساءل لماذا تسحب أو تقلص حمايات المراجع في هذه الحال في الوقت الذي شاع الحديث عن انتهاء دور مرجعيات وانتهاء مرحلتها فلابد من البديل عن تلك المرجعيات؟.. فمع كل هذه المصالح المتقاطعة والقوى المتصارعة ودور أجهزتها الأمنية والمخابراتية فإننا نتوقع كل ظلم وفساد وقبح في العراق ولا نتوقع أبداً الاستقرار والأمن والأمان ما دمنا تابعين للغير خاضعين له قد سلبت إرادتنا فلا خلاص لا خلاص لا خلاص لأن الله تعالى لا يغيّرُ ما بقومٍ حتى يُغيروا ما بأنفسِهِم ونسال الله تعالى الهداية والصلاح والخلاص http://www.annahar.com/article.php?t=arab&p=1&d=24723
جهل النصب ومكر الرفض بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : نخيل ميسان بتاريخ :23/05/2012
لعل الكثير من الجهلاء ممن يحملون جهلا مركبا أو جهلا بسيطا لم يعوا حجم الظلم الذي تعرض اليه المذهب الشيعي وعلى مر العصور فقد الصقت تهمة الصفوية بكل شيعي حتى ولو كان من اقح اقح العرب فهذا مالك الاشتر النخعي من لب لباب العرب ويطلق عليه اليوم (العجمي) ومما مهد لهذا الامر كره وتحجر عقول الطرف الاول -من يدعي انه من اهل السنة-ومكر ودهاء الطرف الثاني-من يدعي انه من اهل التشيع- بين هذا وذاك ضاع العرب فكل شيعي هو صفوي ولو كان مالك الاشتر وكل سني هو عربي ولو كان صلاح الدين الايوبي الكردي(مع بالغ اعتزازنا بأخوتنا الكرد) وعلى مر الازمان ترسخت هذه الفكرة حتى شملت كل شيء حتى المرجعية وكأنها اصبحت حكرا على غير العرب بل انهم حوربوا -اي العرب-من الجهتين وتوالت الايام والسنين والعرب متهمين بالرفض والعمالة والخيانة لا لا شيء غير انهم شيعة وبالنصب والجهل والخروج عن المذهب لا لا شيء عير انهم وطنيين وبالأمس القريب كنت اتصفح المواقع والمنتديات التي كانت تزخر بكل انواع السخرية والسب والاستهزاء من اية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله (رحمة الله عليه) من قبل عملاء سذج ليس لهم من المعرفة شيء وواكبهم همج رعاع ينعقون مع كل ناعق ومن سخرية القدر ان اسيادهم قد ذهبوا لتقديم واجب العزاء لاهل السيد محمد حسين فضل الله مما اضطرهم الى تمجيد سيرة وحياة السيد بعد وفاته فانتشرت مانشيتات العزاء وتلونت بعض المنتديات باللون الاسود ونسوا أو تناسوا سبهم وشتمهم له فأي خسة هذه ولا ننسى ما تعرض له السيدين الشهدين السعيدين محمد باقر الصدر ومحمد محمد صادق الصدر (قدس سرهما ) واليوم يتعرض من سار على نهجهما السيد الصرخي (ادام الله ظله) لكل انواع الظلم وعلى مستوى اعلى واكثر تعسفا من واجهات دينية وحكومية واعلامية لا لا شيء الا أنه مرجعية عربية عراقية وطنية كل همها العراق وشعب العراق
بالله عليكم انصفوا بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : ابو حير العابدي بتاريخ :23/05/2012
السيد الحسني الصرخي بعيد كل البعد من منهج السب والشتم وكل مواقفه مشرفة وهذه جزءمن مواقفه المشرفة التي لاتعد ولاتحصى (( حرمة الطائفية والتعصب ...حرمة التهجير ...حرمة الإرهاب والتقتيل )) بسمه تعالى :- بسم الله الرحمن الرحيم قال تعالى مجده وجلّ ذكره ((يَوْمَ هُمْ بارِزُونَ لا يَخْفى عَلَى اللَّهِ مِنْهُمْ شَيْ‏ءٌ لِمَنِ الْمُلْكُ الْيَوْمَ لِلَّهِ الْواحِدِ الْقَهَّارِ)) سورة غافر/16 . قال تعالى ((الْيَوْمَ تُجْزى كُلُّ نَفْسٍ بِما كَسَبَتْ لا ظُلْمَ الْيَوْمَ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسابِ)) سورة غافر/17 . قال تعالى ((وَأَنْذِرْهُمْ يَوْمَ الآْزِفَةِ إِذِ الْقُلُوبُ لَدَى الْحَناجِرِ كاظِمِينَ ما لِلظَّالِمِينَ مِنْ حَمِيمٍ وَلا شَفِيعٍ يُطاعُ يَعْلَمُ خائِنَةَ الأْعْيُنِ وَما تُخْفِي الصُّدُورُ )) سورة غافر/18-19 . 1- نؤكد شجبنا واستنكارنا ورفضنا وإدانتنا للحقن والتعريق والتعميق والجذب والتقسيم الطائفي ولكل قبح وفساد من إرهاب وتهجير وترويع وتشريد وخطف وتعذيب وغدر وقتل وتمثيل وتشويه وتفخيخ وتهجير ، تعرض ويتعرض لها أبناء شعبنا العزيز (الكرد والعرب والتركمان ، المسلمون والمسيحيون ، السنة والشيعة ، العلماء والأساتذة ، الأطباء والمهندسون ، المدرسون والمعلمون والطلبة ، الموظفون والعمال والفلاحون ، النساء والأطفال والشيوخ والرجال) في المساجد والحسينيات ودور العبادة والعتبات المقدسة والمؤسسات والدوائر والمساكن والأماكن العامة والخاصة . 2- كما نعلن ونعلن ونشدد ونؤكد شجبنا وإدانتنا وأسفنا وحزننا على الفضائح والفواجع والكوارث والقبائح والمفاسد اللاأخلاقية للمحتلين وغيرهم والتي حدثت وتحدث على الشرف والعفة العراقية العربية الإسلامية الإنسانية وأخرها (المعلن والمكشوف) ما حصل من مفسدة اغتصاب في المحمودية . 3- نشكو إلى الله تعالى ذلك ونستشفع برسوله الكريم وعترته الطاهرين وأصحابه المنتجبين(صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين) عند العلي القدير أن يرفع هذه الغمة عن هذه الأمة المجروحة المذبوحة المقتولة المسلوبة المغصوبة المظلومة . 4- وإذ نعلن ونشدد ونؤكد رفضنا وشجبنا وإدانتنا لذلك ولكل ظلم وقبح وفساد وتهجير وترويع وتقتيل وتعذيب واعتداء وانتهاك واغتصاب تعرض ويتعرض له أبنائنا وإخواننا وأعزائنا (النساء والأطفال والشيوخ والرجال) من السنة والشيعة ....... نجدد ونجدد شكوانا وألمنا ومظلوميتنا بالتأكيد على إيقاف وتعطيل صلاة الجمعة في كافة محافظات العراق الحبيب إلى أن يشاء الله تعالى . 5- يستثنى من ذلك جمعة كربلاء المقدسة كي نُعلن فيها حقاً وعدلاً وإيماناً وصدقاً مظلومية أهل السنة وحرمة تهجيرهم أو تشريدهم أو تطريدهم أو ترويعهم أو تعذيبهم أو قتلهم فأنه حرام ...... حرام...... حرام ...... حرام...... حرام...... وان المظلومية نفسها والحرمة نفسها على ما يتعرض له الشيعة أتباع مذهب أهل البيت الطاهرين(عليهم السلام)...... وان ذلك (على السنة أو الشيعة) أشد حرمة من بيت الله الحرام وحرم رسول الأنام(صلى الله عليه وآله وسلم) وروضة البقيع الكريمة والغري الشريف وكربلاء المباركة المقدسة ........ نعم كل ذلك حرام على السنة والشيعة................ نعم كل ذلك حرام على السنة والشيعة................ نعم كل ذلك حرام على السنة والشيعة................ 6- لنعمل بجد وصدق وإخلاص :- أ) لإيقاف نزيف الدم العراقي وإنهاء سلب ونهب وغصب ثروات العراق النفطية والمائية والزراعية والسياحية والدينية وغيرها . ب) لإيقاف التهافت والتسافل والهلاك والدمار الذي يسير ويصب ويمر به المجمتع عموماً ويعاني منه بسبب تجارة المخدرات وتعاطيها . جـ) لإيقاف هتك المجتمع وسفك دماءه وضياعه بسبب الفساد الإداري وصراع العصابات (المافيات) على المواد والأموال الذي نخر وينخر وحطم ويحطم وينهي جميع الوزارات والمؤسسات والدوائر الخدمية وغيرها وتحويلها إلى مؤسسات لاختلاس الأموال واغتصابها وابتزاز الشعب المظلوم . والحمد لله ربِّ العالمين والعاقبة للمتقين الحســني 10/جمادي الثاني/1427هـ
تعليق بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : احمد علي بتاريخ :23/05/2012
لا اعتقد ان المرجع العراقي الصرخي يؤمن ببعض القضايا التكفيرية التي ذكرت وان كان يؤمن بان الاخلافة لعلي وهذا لايختلف فيه احد الا نه بعضهم يقول بجواز الفاضل على المفضول وكذالك ان مانسب للسيد الصرخي من مهاجمة لوكلاء السيد السستاني كردة فعل للاعتداءات الت حصلت على مكاتبه فهو غير صحيح لان السيد الصرخي نفسه ينفي ذالك كمافي اللقاء الذي اجرته جريدة الشرق الاوسط قائلا بننه يملك الدليل وانه من اصحاب الدليل وهذه هي قوته ومن يملك هذه القوة لا يلجأ الى الافعال الصبيانية التي يلجأ اليها عديمو الدليل ومن لايملكوا على اجتهادهم وقيادتهم ادنى دليل فقوة المرجع الصرخي تكمنوراء دليله فمتى ما استطاع احد ان يفند دليل اعلميته حينها يمكن ان تنسب له هكذا افعال وطبعا لاننسى المهنيه الرائعه لكاتب المقال
العرب وايران تساؤلات بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : عمر محمود بتاريخ :23/05/2012
من الجدير بالذكر ان نفرق بين العرب والارانيين ولكن نقف عند علامات استفهام كبيره وثقيله جدا لايمكن ان نتغاضا عنها ، وهي المواقف الاسلمية الامي التي وقفها انصار الصرخي بخصوص المواقف العربيه عموما والعراقية خصوصا فانها لابد من ان تذكر ونجعلها امام اعيننا فقد اعطوا وبينو موقفهم من احداث غزة عكس الباقين من الشيعه ، بينوا واوضحو موقفهم من احداث لبيا وثورتها ومصر وثورتها والحفاظ على الشعوب العربيه عكس المرجعيات الشيعيه الاخرى حميعها فانها صمتت اذا لم نقل تعاونت على انتهاك العرب وحرياتهم ، اما بخصوص المواقف العراقية المحليه وتحديدا موقفهم من انصار السنة والجماعه فواضح للعان ابتداء من الفلوجه انتهاء بالاعظمية وهذا يدل على وجود عرق عربي ينض داخلهم ليكونوا دعاة للعروبه في العراق بعد ان استحوذت ايران على ك الشخصيات الدينية
نفاق العلماء بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : احمدالمختار بتاريخ :23/05/2012
في بداية المقال اراد الكاتب ان يثير بعض النعرات الطائفية التي ابتعد عنها السيد الحسني كل البعد من اجل الحفاظ على وحدة الشعب العراقي خاصة والامة الاسلامية عامة والسيد الحسني معروف بمواقفه البعيدة عن الطائفية هذامن جانب @ الجانب الثاني ذكرت الروايات عن الرسول الكريم محمد صلى الله عليه واله وسلم من علامات قرب الظهور هو خبث الامراء ونفاق العلماء فأي خبث عندما يريد الامراء النيل من العالم الرباني والسبب هو مواقفه الشريفة وحفاظه على دماء المسلمين . واي نفاق للعلماء عندما يأمرون بهدم مساجد الله
لعراقيته لعروبيته لوطنيته حورب المرجع العراقي السيد الصرخي الحسني بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : ماجد النائل بتاريخ :23/05/2012
لمواقف السيد الصرخي الحسني العراقي العربي في رفض الاحتلال بكافة مسمياته واذنابة كذلك رفض تدخل دول الجوار في الششان العراقي ورفض الفساد والمفسدين الذين اضروا بالعراق وشعبه الجريح طيلة السنوات الماضية ,وخاصة التدخل السافر لايران في الشان العراقي من تصديرها المليشيات لبث الفرقة بين ابناء العراق العظيم ,وكذلك رفض تقسيم العراق ورفض الطائفية المقيته....
نعم للمرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : دكتور محمد الدراجي بتاريخ :23/05/2012
أخوتي الكلام طويل عن علماء الدين الشيعه لكن أختصر وأقول ان السيدالصرخي الحسني أختلف عن العلماء لانه رفض الاحتلال بكافة أشكاله أما الاخرون فأعتبروه قوات محرره وصديقه ورفض وحرم الطائفيه وقال بحرمة الدم السني على الشيعي وبالعكس في الوقت الذي كان علماء السؤء تدفع الشباب للحرب الطائفيه والعرقيه كذلك موقفه من رفض دستور برايمر في حين ان المراجع الاخرون اوجبوا وألزموا التصويت على الدستور مواقف كثيره يمكن لأي منكم الاطلاع عليها من خلال الرابط ادناه http://al-hasany.com/index.php?pid=130
الحق واضح بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : العراقي بتاريخ :23/05/2012
الحق واضح مثل وضوح الشمس ان السيد الحسني مرجع عراقي يرفض الباطل ويقول الحق ولايجامل وهو الاعلم بلدليل الذي طرح في الساحه وهذا يبدو اليروق لهم
خلط الاوراق بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : الباحث.محمد الطائي بتاريخ :23/05/2012
اخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله انت قلت في بداية كلامك ان السيد الصرخي الحسني يختلف اختلاف مع سياسيات ايران جملتا وتفصيا ونحن نوافقك الرأي ولانختلف معاك اطلاقا والسيد لايحب ان يكون لعبة او ماشت نار لو صح التعبير بيد غيره وهو عراقي اصيل وهذا ماثبت للناس اجمع بدون خلاف .. ولكن اختلف معاك عندما قلت عندما يضرب المرء في خده الايسر لايعطيه الخد الايمن كي يقول له اضرب كذلك مامضمونه ورد الصاع صاعين وهجموا على مكاتب ووكلاء السيد السيستاني وقد جعلت في كلامك ان السيد الحسني ناقض فتواه وحاشاه عندما قال كل من لم يتصف بغير اخلاق اهل البيت ليس مني ولا يقلدني ولماذا الذهاب الى دورهم ومكاتبهم .هذه ليسة اخلاق مرجعية السيد وان كانت اخلاق غيره هناك طرق قانونية وقضائيه مع العلم ان القضاء والقانون مسير وير مستقل في العراق ولكن لانرد كما هم يريدون ومبتاهم ان يكون هكذا ولكن هيهات ان تخرج مرجعيتنا على مايريدون .. وفي الختام اقول لك اخي الكريم اننا مادام طريقنا ومنهاجنا منهاج محمد واله لم نستغل ولا نصبح لعبة بيد حدا اطلاقا وشكرا لكم
الحقيقة بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : الاستاذة هيام المختار بتاريخ :23/05/2012
ان الحل لكل الازمة العراقية هو بيد العراقيين فقط امثال السيد الصرخي الذي تعدى ان يكون مختصا بالامور الفقهية فقط بل الم بالامور السياسية وانما هو ملم بها اصلا ووضع الكثير من الحلول والخطوط العامة للعملية السياسية والتي لو اخذ بها لكان وضع العراق الان في احسن حال
التوحد ضد ايران بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : الاستاذ الطالبي بتاريخ :23/05/2012
السلام عليكم اخواني ورحة الله وبركاته مما لاينكر ان مصدر الشر والبلاء في العراق هي ايران الفارسية الصفوية التي مازالت تبغض العرب والى يومنا هذا ومن اجل الوقوف ضدها يتحتم علينا الوقوف صفا وحدا لاتفرقنا بعض الاعتقادات الجانبية ونتمسك بالله تعالى اولا كمشترك سني وشيعي والنبي الاكرم والقران الكريم وغيرهة مما تشترك به الجماعتان واخيرا العروبة التي خصها الله برسالته الخاتمة ومن هذا كله يجب علينا دعم كل التجمعات والحركات و...العربية ومنها الصرخي واتباعه حبا للاسلام المحمدي وللعروبة الاصيلة
لمرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : العراقي بتاريخ :23/05/2012
العلم الذي يحمله السيد الصرخي نور يمكن للامة ان تستضيئ به لكن العجيب الغريب في هذه الامة انها لاتقدر طاقاتها وعلمائها وقدتها الحقيقيون فلو رجعنا الى الاوراء وتفحصنا قليلا في التاريخ لتأكدنا من هذه الحقيقة وليس بالبعيد ماحل بالسيد الشهيد محمد باقر الصد رضوان الله تعالى عليه فاعتبروا يا اولي الابصار
المرجعية الرسالية بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : القلم الحر بتاريخ :23/05/2012
في سياق الساحة العلمية الحوزوية نجد ان باب الاجتهاد مفتوح والعلم ليس حكرا على شخص او جهه معينه وانما يثبت رجل الدين بالمستوى العلمي بعلم ( الفقه والاصول) وهذا ماانتهجه المرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني في اصدار كتب عديده في علم الاصول والفقه وبالاخص كتاب (الفكر المتين) الذي اشكل فيه على جباهذت العلماء في العراق وايران واثبت اعلميته عليهم بالدليل العلمي والشرعي والاخلاقي ولكن عدم قدرة المقابل الرد على هذا الصرح العلمي فاصبحت الردود بشكل تهم وافتراءات ماانزل الله بها من سلطان بل اكثر من هذا هو حرق وهدم جوامع ومساجد المرجع العربي العراقي لالذنب ما وانما لاقامة الصلاة !!!!
تعليق بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : نور بتاريخ :23/05/2012
مرجعية السيد الحسني مرجعية عراقية عربية وطنية تحمل في طياتها الكثيرمن المواقف الوطنية والإنسانية والعلمية بكل تفرعاتها والساحة تشهد بذلك على هذه الموقف هذه المرجعية لم يبدرمنهااي ضرر اتجاه كل الشرائح بالعكس هي تريد الخيروالاصلاح لجميع وألان تحارب بكل الوسائل ومن كل الجهات لكونها عراقية عربية إنسانية علمية
على العرب ان يدعموا هذه المرجعية بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : احمد الياسري/ باحث بتاريخ :23/05/2012
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخ الكاتب المحترم... لقد طرقت اليوم باباً كنت ومنذ زمن بعيد اريد ان اناقشه مع اغلب العراقيين الموجودين بالخارج وهو الا يوجد مرجع عراقي يرجع اليه العراقيين في امورهم الدينية والسياسية يكون هذا المرجع الملاذ الآمن للشعب العراقي ولماذ يكون غير العراقي هو المتحكم بمقدرات الشعب العراقي ... وكنت قد بحثت وامعنت البحث على مرجع عربي عراقي فوجدت الكثير منهم ولكن للاسف الشديد اغلبهم منطوون تحت عباءة المراجع الاجانب .... ولكن المرجع الوحيد الذي لم يرضخ لهذه المرجعيات هو المرجع العراقي الاصيل السيد محمود الحسني الصرخي ,, هذا المرجع الذي قرأت له بيانات فيها كل الخير للشعب العراقي.. ولكن مع بالغ الاسف انه مغيب عن الساحة الاعلامية ومحارب من قبل الدولة ورجال الدين المتصنعين... ورأيي ان الاصلح للشعب العراقي وللامة الاسلامية هذا المرجع العراقي... ولم اجد في كتاباته سب لصحابة رسول الله ولا للخلفاء الراشيد بالعكس فانه ينادي بالوحدة ويطبقها بحذافيرها... وليس هذا المرجع للعراقيين فقط وانما هو رمز للعرب الشيعة والسنة وعلى العرب ان يدعموه في الصغيرة والكبيرة والسلام
يستحق الاحترام بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : الصحفي نهاد عمر بتاريخ :23/05/2012
قرأت كثيرا وسمعت كثيرا عن هذه الشخصية الدينية وهي مرجعية السيد العراقي الصرخي الحسني من مواقف وبيانات منذ إحتلال العراق وحتى هذه اللحظة بدأت أتيقن ان هذا المرجع سيكون له دور كبير في تغيير الواقع المأساوي في العراق رغم العداء الصادر من المرجعيات الاخرى والسياسيين اللذين لاتروق لهم هكذا شخصية وطنية تحب العراق وتنادي بوحدة العراقيين ووحدة المسلمين ورفض الظلم والفساد قولا وفعلا ورفض تدخل إيران وغير إيران في الشان العراقي من الناحية الدينية والسياسية والاقتصادية والامنية ولهذا السبب وغيره حورب هذا الرجل الشجاع وأقول الشجاع لانه صمد بوجه القوى العظمى الاستكبارية من إحتلال أمريكي وإيراني وغيره وصمد بوجه المغريات التي قدمها له السياسيين لكي يتراجع عن مواقفه الوطنية البطولية فأقول هنيئا للاخوان الشيعة على هكذا بطل سيخلده التاريخ وهنيئا لأتباعه الشجعان اللذين صمدوا رغم الاعتقالات وتوجيه التهم الباطلة بحقهم فبارك الله بكم ياأمل العراقيين .
مرجعيات هاويه بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : مصطفى الباشا بتاريخ :23/05/2012
ان المرجعيات الموجوده في النجف كلها مرجعيات مؤتمرة من خارج الحدود العراقية فنجد ان السيستاني والحكيم تأتيهم الاوامر من ايران المشؤومة والفياض الافغاني تأتيه من بريطانيا والنجفي الباكستاني تأتيه من امريكا وانهم يريدون تحجيم دور المرجعية العربية العراقية المتمثلة بالسيد الصرخي الحسني وتعتيم الدور الاعلامي عليه لكي يسيطروا على الساحة العراقية ...
لابد من انصاف بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : احمد الدليمي بتاريخ :23/05/2012
اخي لابد من كلمة حق وانصاف بحق السيد الصرخي وهي ان هذا الرجل اول من حرم قتل السنة وحرم تهجيرهم وحرم اموالهم وانفسهم واعراضهم وهو منذ البداية كان عراقي عروبي وفي زمن صدام اقام صلاة الجمعه باسم جمعه الاقصى في الوقت الذي سكت كل من دعي المرجعية في العراق على جرائم الكيان الصهيوني في فلسطين وهو الذي ساند المقاومة العراقية الشريفه في الفلوجه من خلال بيان فلوجة الخير والمفاومة وهو الذي تشهد له مواقف كثيرة بموقفه من الاحتلال والفساد الاداري وانتهاك حقوق الانسان وغريها الكثير فالكثير من المواقف تدعونا لانصافه وتبيان مواقفه العراقية العربية الاسلامية الشريفة
المرجع العراقي العربي بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : ابو محمد بتاريخ :23/05/2012
حرب المرجعيات النجفية على المرجع العراقي العربي هي من الحروب الفكرية العالمية التي نحسرة في فكر الشخصي في نظام العالم وهو العلم والعلماء والحرب ومن فكر المنحرفين الجهال الذين ساروا في تشوية الصورة العلمية والنهج الصحيح للمرجع العراقي السيد الصرخي العربي . قالواشبة خرجة من منهم اي المرجعيات أنه اليماني وقالوا أنه المهدي وقالوا الكثير , ولكن العكس هو الصحيح لورجعة وأطلعة لوجدة أن المرجع العراقي هو الذي أبطل شبهة هؤلاء المتقولين الكذب من ناحية الدليل والأدله الكثير ممكن أن يرجع لها الجميع ( المركز الاعلامي السيد الحسني الصرخي) ويجد الكثير من الحرب الفتاكة عليه من قبل مرجعية السيستاني والأخرون في الداخل والخارج.
صرخة بوجه الباطل بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : استاذ خالد بتاريخ :23/05/2012
ان للمرجع العراقي العربي مواقف مشرفة على الصعيد العراقي ودفاعه عن العراقيين فحسب بل له مواقف مميزة للدفاع عن القضية الفلسطينية وتاييده لثورات الربيع العربي فيمتاز هذا المرجع بنضرته الشمولية
نقطة بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : أ . م فيصل عبيد المحروس بتاريخ :23/05/2012
كنت اسمع عن كثرة رجال الدين في العراق وحصلت عندي قناعة انهم مرتبطون وامرهم ليس بيدهم استهجنت هذا الامر كثيرا فكان الدافع ان انقم على الشيعة جملة وتفصيلا لانني استغرب كيف وضع اولئك العرب امورهم بيد عجماوات وكيف يطاع اولئك المراجع وهم لا يعرفون من اللغة العربية باءها وتاءها وكان لي الفضول ان سالت لماذا لايختار اهل العراق مرجعاً لهم يفهمهم ويفهمونه ويكون حلقة وصل بينهم وبين مسلمين العالم وكان يذهلني صراحةً انقياد مراجع العجم ( الباكستاني والافغاني والايراني ) وانصياعهم لربهم ايران فقلت هل خلقوا لعقد الولاء والطاعة للفرس وهل الشيعة يعبدون ايران الها اخر امور كهذه روادتني كثيراً وعاشت في مخيلتي . الان ان هذه الامور والشكوك نسفت فجأة حينما تابعت لقاء اجري في صحيفة النهار للشيخ المسمى الصرخي وظهر بلقاء اخر في جريدة الشرق الاوسط اطلعت ملياً في لقاءيه ( النهار و الشرق الاوسط ) اجريت معادلة في ذهني فيما طرح وخرجت بنتيجة ان الصرخي هو الوحيد الذي يمكن ان يكون البديل للشيعة في العالم واخراجهم بالوجه الناصع بياضاً شرط ان يتمسكوا به ويغسلون اذيال ثيابهم من درن العبودية للعجم وايجاد مرجعية عراقية لهم ترجعهم الى المحيط العربي وليت حكومة العراق رفعت رجالها العراقيين امثال الصرخي بدل العجم كان افضل لها من قمة عربية الوجه ايرانية البطن واما وسائل الاعلام كان المفروض هي السباقة للتنقيب عن هذه الرجالات بدل ان تصنع رجالات الفرس التي استفحلت عليهم الان وخرجوا عن ارادتهم .
صرخة الحق العراقية بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : الاستاذ احمد البدري بتاريخ :18/05/2012
ان مرجعية السيد الصرخي من المرجعيات التي تنادي بالوحدة بين جميع المذاهب الاسلاميه ضد العدو الحقيقي الثالوث الصهيوني والسيد ينبذ العنف حتى ضد السيستاني واتباعه لانه يدعو لوحدة الصف الاسلامي ولا يحب ويحرم السب ضد اي شخص حتى الصحابة والف كتاب اسماه اهل السنه وحب العتره فهو اقرب ما يكون للمواطن العراقي ولهمومه وطرق ابواب الجميع لاجل السلم والوحده في تحرير العراق ولكن الاغلب كان ممول من الخارج لتنفيذ اجندات فحورب السيد الصرخي ومن الجميع الا الاندر من الشرفاء ولكن اتباعه اقوى من جميع الاجندات والطواغيت ويمتلك السيد ذكاء خارق يعرف من خلاله مذا يفعل وكيف يتعامل مع الظروف المختلفه
صرخة الحق العراقية بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : الاستاذ احمد البدري بتاريخ :18/05/2012
ان مرجعية السيد الصرخي من المرجعيات التي تنادي بالوحدة بين جميع المذاهب الاسلاميه ضد العدو الحقيقي الثالوث الصهيوني والسيد ينبذ العنف حتى ضد السيستاني واتباعه لانه يدعو لوحدة الصف الاسلامي ولا يحب ويحرم السب ضد اي شخص حتى الصحابة والف كتاب اسماه اهل السنه وحب العتره فهو اقرب ما يكون للمواطن العراقي ولهمومه وطرق ابواب الجميع لاجل السلم والوحده في تحرير العراق ولكن الاغلب كان ممول من الخارج لتنفيذ اجندات فحورب السيد الصرخي ومن الجميع الا الاندر من الشرفاء ولكن اتباعه اقوى من جميع الاجندات والطواغيت ويمتلك السيد ذكاء خارق يعرف من خلاله مذا يفعل وكيف يتعامل مع الظروف المختلفه
المرجع العربي يحارب من قبل الفرس بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : محمد الهلالي بتاريخ :03/05/2012
في الحقيقة الان اطلعت على هذا الموضوع واغلب الكلام الذي فيه صحيح وقريب من الواقع الا بعض الامور ومنها سب الصحابة حيث ان سب صحابة رسول الله صلى الله عليه واله وسلم غير موجود في عقيدة الشيعة اتباع المرجع العربي السيد الصرخي الحسني(دام ظله) بل العقيد ان تلك امة لها ما عملت ولنا ما عملنا وهذه الامور وغيرها هي ما غاضت الفرس واذنابهم ليشنوا حربهم ضد هذا المرجع العراقي العربي المظلوم
حرب الشببة مدعي اليماني بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : حمد العراقي بتاريخ :02/05/2012
حرب المرجعيات النجفية على المرجع العراقي العربي هي من الحروب الفكرية العالمية التي نحسرة في فكر الشخصي في نظام العالم وهو العلم والعلماء والحرب ومن فكر المنحرفين الجهال الذين ساروا في تشوية الصورة العلمية والنهج الصحيح للمرجع العراقي السيد الصرخي العربي . قالواشبة خرجة من منهم اي المرجعيات أنه اليماني وقالوا أنه المهدي وقالوا الكثير , ولكن العكس هو الصحيح لورجعة وأطلعة لوجدة أن المرجع العراقي هو الذي أبطل شبهة هؤلاء المتقولين الكذب من ناحية الدليل والأدله الكثير ممكن أن يرجع لها الجميع ( المركز الاعلامي السيد الحسني الصرخي) ويجد الكثير من الحرب الفتاكة عليه من قبل مرجعية السيستاني والأخرون في الداخل والخارج.
من المقتول؟ بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : جعفر بتاريخ :02/05/2012
و رجعنا الى الوراء وتطلعنا بالاحداث الماضية وحللناها وتعرفنا من يقف مع من؟ لوجدنا ان الاغلب يقفون مع اهل الباطل والمنتفعين يدافعون عن مصالحهم المادية وغير المشروعة. والهمج الرعاع يستخدمهم كل من هب ودب عن طريق خداعهم ببعض الوعود الكاذبة وبالاعتماد على النسيان والانشغال ببعض الامور القشرية
عروبة الصرخي الحسني بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : الاستاذة انعام علي بتاريخ :26/04/2012
اذا القينا نظرة عامة وشاملة منذ زمن تاسيس الحوزات العلمية في بلادنا الاسلامية ولحد هذه اللحظة نرى هيمنة وسطوة رجل الدين الغير عراقي بل والغير عربي على زعامة الحوزة العلمية بل اصبح تقليدا شائعا ان يتراس الحوزة العلمية شخصيات غير عربية وليست من العراق اصلا وان كانت تلك الشخصيات في القرون السابقة لديها من العدالة ما يقر به العدو والصديق ولكن للاسف الشديد نلاحظ في وقتنا الحالي ان الشخصيات الدينية الغير عربية والتي هي بطبيعة الحال هي القيادة الحوزوية التقليدية التي اعتاد المجتمع ان ينقاد الى اوامرها وتوجوهاتها دون قيد او شرط نرى انحراف رؤى تلك المرجعيات عن الخط الوطني العراقي , وتعاملها مع القضايا السياسية المصيرية باساليب بدائية بسيطة لا ترتقي الى واقع مستوى المستنقع السياسي الذي يطفو فوق سطوح ذهنيةالمجتمعات العراقيةوعلى هذا الاساس انتفظت المرجعية العربية المتمثلة بالسيد العراقي الصرخي الحسني على الواقع الحوزوي المرير لانقاذ ما يمكن انقاذه من تراث الحوزة والاهم من ذلك كله انقاذ العراق من شباك المؤامرات الداخلية والخارجية التي يتصدى لها ثعالب الدين وذئاب السياسةممن تلخطت ايديهم بدماء الشعب المسكين فانتبهو اولئك المرجفين الى التحرك الاجتماعي والديني والثقافي الذي يتصدى له السيد العربي الصرخي والذي بات يشكل موقف الحرج والخطر عليهم فبدوا باعداد مناهج وبرامج اعلامية ودعائية لتشويه صورة وسمعة ذلك المرجع العربي الذي لا ينسجم مع توجهاهم المريضة نفسيا لكي يعرض المجتمع عن الانصات و الاصغاء اليه فمسلسل الاقصاء والتهميش جاري كما يقال على قدم وساق لتصفية ذلك المرجع الاصيل

 

(E-mail)

واقرأ ايضاَ....
جميع الحقوق محفوضة لموسوعة الرشيد 2008 ©
تابعنا على فيسبوك
الرئيسية | من نحن | اتصل بنا | خارطة الموقع | مكتبة الميديا | الدراسات | البوم الصور
اشتراك في موسوعة الرشيد
البريد الإلكتروني: