كن معجبا بصفحتنا على فيس بوك
ابحث في الموقع
جاري التحميل
إيران في علاقة مشبوهة مع قيادات من القاعدة تنشط على أراضيها --- الاخبار --- موسوعة الرشيد
إيران في علاقة مشبوهة مع قيادات من القاعدة تنشط على أراضيها
إيران في علاقة مشبوهة مع قيادات من القاعدة تنشط على أراضيها
اضيف بتاريخ : 21/ 07/ 2016



موسوعة الرشيد / وكالات

  أكدت اجراءات عقابية أعلنت عنها الولايات المتحدة الاربعاء عن تواجد قيادات من القاعدة في ايران التي تؤكد باستمرار انها تحارب هذا التنظيم السني المتشدد وتلاحق أعضاءه على أراضيها.

وأضافت الولايات المتحدة الأربعاء ثلاثة عناصر قيادية من تنظيم القاعدة يعيشون في إيران إلى قائمة سوداء وقالت إنهم يمدون التنظيم في ميدان القتال بالمال والإمدادات وإنهم يتوسطون لدى السلطات الإيرانية.

واحتجزت إيران عددا من أعضاء القاعدة سواء من القادة البارزين أو غيرهم منذ هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 على نيويورك وواشنطن رغم أن مسؤولين أميركيين يقولون إن الظروف الدقيقة لاحتجازهم غير واضحة.

وقد يكشف اعلان وزارة الخزانة الأميركية عن تورط ايران في دعم القاعدة التي طالما وصفها المسؤولون الايرانيون بالتنظيم التكفيري.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية إن فيصل جاسم محمد العامري الخالدي وهو مواطن سعودي عمره 31 عاما قاد كتيبة تابعة للقاعدة وعمل كرئيس للجنة العسكرية للتنظيم في مايو/أيار 2015.

ووصفت الوزارة هذا الشخص بأنه "أحد عناصر الجيل الجديد" من أعضاء القاعدة.

ومنذ 2011 كان الخالدي حلقة وصل بين المرتبطين بالقاعدة وأعضاء المجلس المركزي وزعماء حركة طالبان باكستان.

وأضافت وزارة الخزانة أن يسر محمد إبراهيم بيومي (48 عاما) ومواطن مصري توسطا لدى السلطات الإيرانية منذ أوائل 2015 وقدما المساعدة لعناصر من القاعدة تعيش داخل إيران.

وقال آدم سزوبين مساعد وزير الخزانة المكلف مكافحة الارهاب في بيان "ان وزارة الخزانة الاميركية تبقى مصممة على استهداف النشاطات الارهابية للقاعدة وحرمانها مع شبكتها من الوصول الى النظام المالي الدولي".

ومن المفترض حسب الاجراءات الاميركية ان يتم تجميد اي املاك محتملة لهم في الولايات المتحدة، كما يمنع الاميركيون والمؤسسات الاميركية من التعامل معهم، حسب ما اوضح البيان.

 

التعليقات
لا يوجد تعليقات

 

(E-mail)

واقرأ ايضاَ....
جميع الحقوق محفوضة لموسوعة الرشيد 2008 ©
تابعنا على فيسبوك
الرئيسية | من نحن | اتصل بنا | خارطة الموقع | مكتبة الميديا | الدراسات | البوم الصور
اشتراك في موسوعة الرشيد
البريد الإلكتروني: