كن معجبا بصفحتنا على فيس بوك
ابحث في الموقع
جاري التحميل
مقتل 11 وإصابة 22 في معارك بين المقاومة والحوثيين بـ"تعز" --- الاخبار --- موسوعة الرشيد
مقتل 11 وإصابة 22 في معارك بين المقاومة والحوثيين بـ"تعز"
مقتل 11 وإصابة 22 في معارك بين المقاومة والحوثيين بـ
اضيف بتاريخ : 25/ 07/ 2016



موسوعة الرشيد / وكالات

قتل11 شخصاً وأصيب 22 آخرون، الخميس، في معارك وقعت بين قوات المقاومة الشعبية والجيش اليمني من جهة، ومليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، من جهة أخرى، في مدينة تعز، وسط البلاد.

 وقال المركز الإعلامي للمقاومة في بيان، إن مدنيين اثنين قُتلا، وأُصيب 13 آخرون، من جراء القصف المستمر للحوثيين وقوات صالح على الأحياء السكنية، في مناطق متفرقة من المدينة.

 وأضاف البيان أن "انفجارات عنيفة هزت المدينة، واستمرت طيلة ساعات"، مشيراً إلى أن تسعة من الحوثيين لقوا حتفهم في المعارك التي احتدمت في شرق المدينة وغربها، فيما أُصيب تسعة من عناصر المقاومة والقوات الحكومية.

 وتجددت المعارك بين الطرفين غرب المدينة، عقب هجوم للحوثيين مدعوم بغطاء مدفعي كثيف، استهدف موقعاً للمقاومة في "مدرات"، غرب اللواء 35 مدرع، بيد أنهم لم يحققوا أي اختراق في المنطقة.

 يأتي هذا فيما كشف رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، الخميس، أن الوضع في بلاده سيتغير في الأيام القادمة على الصعيد السياسي والعسكري.

 وجاءت تصريحات بن دغر بالتزامن مع مهلة قدمتها الكويت للأطراف المشاركة في المشاورات بحسم الخلافات خلال 15 يوماً، وتصعيد ميداني على الأرض.

 وأمس الأربعاء، أعلن نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله، أن بلاده حددت مهلة مدتها 15 يوماً للأطراف اليمنية، لحسم مشاورات السلام التي تستضيفها بلاده برعاية أممية، في تطور لافت بعد 5 أيام من الانسداد التام للجولة الثانية من المشاورات.

 ويبدو أن المشاورات الجانبية التي دارت بين السعودية والحوثيين منذ مارس/آذار الماضي، والتي أثمرت عن تهدئة على الحدود، قد بدأت بالانهيار، مع عودة الغارات الجوية للتحالف على معاقل الحوثيين في صعدة، شمالي اليمن، واستمرار المليشيا في إطلاق صواريخها الباليستية صوب أراضي المملكة.

 

التعليقات
لا يوجد تعليقات

 

(E-mail)

واقرأ ايضاَ....
جميع الحقوق محفوضة لموسوعة الرشيد 2008 ©
تابعنا على فيسبوك
الرئيسية | من نحن | اتصل بنا | خارطة الموقع | مكتبة الميديا | الدراسات | البوم الصور
اشتراك في موسوعة الرشيد
البريد الإلكتروني: