كن معجبا بصفحتنا على فيس بوك
ابحث في الموقع
جاري التحميل
تقرير خطير عن تحركات إيران في جزر القمر ... موسوعة الرشيد
الزحف الشيعي في العالم
تقرير خطير عن تحركات إيران في جزر القمر
تاريخ الاضافة : 20/01/2011

 

موسوعة الرشيد

صحيفة حرف – الرياض 10/3/2010

 

كتب الباحث منبع الطيب من جزر القمر، تقريراً بالغ الخطورة عن  تحركات إيران في جزر القمر لنهاية السنة 2009:

·         قام عدد من الخبراء الجيولوجيين الإيرانيين بتكليف وتمويل من الصندوق الخاص لرئاسة الجمهورية بإجراء بحوث جيولوجية استمرت ثلاث سنوات ( 2006 – 2009 ) للبحث عن المعادن الثمينة الكامنة في جزر القمر، ورفعت اللجنة الإيرانية تقريرها لرئيس الجمهورية، الذي أمر بتلاوة التقرير على الملأ، فكان ذلك يوم الأربعاء 7 /10/ 2009 بمقر جامعة جزر القمر، بحضور كبار رجال الدولة والدبلوماسيين المعتمدين لدى البلاد.

·         صرح رئيس البعثة الإيرانية محمد جلال بأنه سيتم مع بداية أكتوبر 2009 تسليم وحدتين سكنيتين التي شيدت لصالح الفقراء والمساكين بجزر القمر من قبل لجنة إمداد الخميني لتبلغ 14 وحدة سكنية مع بداية أكتوبر 2009 وقد تم ذلك فعلا.

·         أقيمت ما يمسي بالحسينيات في المراكز الإيرانية بجزر القمر للمرة الثالثة على التوالي التاسع والعاشر من محرم لعام 2009، والجديد في الأمر هو حضور شخصيات دينية رفيعة من عدد من الدوائر الشيعية في الدول المجاورة مثل مدغشقر وغيرها، إضافة إلى زمرة من المتشيعين القمريين وبعض مسئولي الدولة، يذكر أنه بدأ إقامة الحسينيات بجزر القمر مع تولي الأستاذ أحمد عبد الله سامبي رئاسة البلاد.

·         وصل وفد من جامعة قم الإيرانية إلى جزر القمر يوم 10/12/2009، ولمدة أسبوعين قام الوفد بزيارة الجزر الثلاث، هدف الزيارة هو تفقد مركز التبيان العلمي الثقافي الإيراني، يحتوى المركز على كلية للدراسات الإسلامية تابعة لجامعة قم، ثم طلب عقد اتفاقية تعاون مع جامعة جزر القمر وهذه هي المرة الثانية التي تطلب فيها جامعة قم إبرام اتفاقية تعاون مع جامعة جزر القمر.

·         في الانتخابات التشريعية الجارية يوم 20 ديسمبر 2009، فوجئ القمريون بفوز المدعو/ عبد السلام عبده، عن الدائرة الثانية بمدينة موتسامود مسقط رأس الرئيس سامبي، ويتهم الرجل بالتشيع منذ أن كان طالبا بكلية الطب بمدغشقر، عمل وزيرا محليا في حكومة موسي طيب في 2008، ثم استقال منها كي يصبح نائبا برلمانيا عن الدائرة الثانية بموتسامودو، ليكون ثاني رجل متهم بالتشيع يدخل قبة البرلمان بعد الرئيس أحمد عبد الله سامبي.

·         أقام وفد إيراني رفيع المستوى في فندق( لو موروني ) خلال فترة الانتخابات، و قام بدور كبير في الخطط التي أدت على الفوز الساحق الذي حققه النظام .

·         ذكر رئيس قوى المعارضة السيد حميد مسيدي ( صحيفة البلد العدد 152 بتاريخ 21 /12/ 2009 ) أن " ممارسات غير شرعية تمارسها جهات معينة لإغراء المواطنين من توزيع الأموال والأجهزة والمعدات على بعض المناطق أثناء الحملات الانتخابية وقد استنكرها عقلاء البلد من علماء ودعاة .

·         نشرت جريدة البلد في عددها 160 الصادر في 31 ديسمبر 2009، أن 15 خمسة عشر متدربا قمريا التحقوا بالمعهد الدبلوماسي التابع لوزارة الخارجية الإيرانية لأجل التدريب المكثف على العمل الدبلوماسي في المنظمات الدولية والإقليمية لمدة أربعة أسابيع لتكوينهم كدبلوماسيين متخصصين، وقال حسين جعفر دوماندى، الذي وصف برئيس البعثة الدبلوماسية الإيرانية بجزر القمر، إن هذا الإجراء يتم بالتنسيق مع وزارة الخارجية وسوف تلي الدفعة الأولى الدفعة الثانية .

·         لوحظ اهتمام متزايد بالقضايا الإيرانية البحتة في وسائل الإعلام القمرية المملوكة والمقربة من الدولة، إذ لا يكاد يخلو من خبر إيراني مهما كان تافها.

 

المنح السرية إلى إيران

·        الأراضي الممنوحة :

1-     منحت الحكومة القمرية مقر وزارة الشئون الإسلامية والعدل سابقا لوفد من جامعة قم، لافتتاح جامعة فيه أطلق عليها (جامعة المدينة) والغالب أنها (جامعة مدينة قم)، ويتوقع افتتاح الجامعة خلال العام الجاري 2010. ويتولى الإشراف عليها أطباء عراقيون يتضح من أسمائهم أنه رافضة - الدكتور حسين حيدر والدكتور حسن الموسوي الخ.

2-     قطعة أرض ببلدة بنداماج: الهدف منها بناء سوق كبير لبيع المنتجات والصناعات الإيرانية بعد بنائها.

3-     كما ثبت لدينا أن لهم أراض ممنوحة أيضا في كل من جزيرة أنجوان وموهيلي، وهبت لهم هبة.

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوضة لموسوعة الرشيد 2008 ©
تابعنا على فيسبوك
الرئيسية | من نحن | اتصل بنا | خارطة الموقع | مكتبة الميديا | الدراسات | البوم الصور
اشتراك في موسوعة الرشيد
البريد الإلكتروني: